حزب مصر الحديثة | برلمانيون بعد مد صرف منحة العمالة غير المنتظمة:انحيازات الرئيس دائما للمواطن بعيدا عن الشعارات المزيفة

رأي برلمانيون أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما ما تكون انحيازاته معلنة بشكل واضح للمواطن المصري بعيدا عن

حزب مصر الحديثة

عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 - 08:36

برلمانيون بعد مد صرف منحة العمالة غير المنتظمة:انحيازات الرئيس دائما للمواطن بعيدا عن الشعارات المزيفة

رأي برلمانيون أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، دائمًا ما تكون انحيازاته مُعلنة بشكل واضح للمواطن المصري، بعيدًا عن الشعارات المزيفة والأكاذيب التى يعتاد عليها أهل الشر عبر منصاتهم الإعلامية، وذلك تعليقًا علي افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لأكبر معمل تكرير في مصر وأفريقيا بمنطقة مسطرد بمحافظة القليوبية، مؤكدين أنه أبلغ رد على الجماعات الإرهابية التي تدعو للفتن وإثارة البلبلة في الشارع، ويؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح في البناء والتنمية.



 قال النائب جون طلعت، عضو مجلس النواب، الذي أكد ان افتتاح الرئيس اليوم لأكبر معمل تكرير في مصر وأفريقيا بمنطقة مسطرد بمحافظة القليوبية أبلغ رد على الجماعات الإرهابية التي تدعو للفتن وإثارة البلبلة في الشارع، مشيرا إلى أن مصر تسير على الطريق الصحيح في البناء والتنمية.

ولفت النائب، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما يراهن على وعي الشعب المصري، قائلا: الشعب لم ولن يخذله وهو ما حدث في مواجهة الدعوات التخريبية التي لم يستجب لها أحد. وأضاف طلعت، أن مطالبة الرئيس للحكومة باستمرار صرف منحة العمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام، تأكيد على حرص الدولة في مساندة المتضررين من تداعيات فيروس كورونا وفي مقدمتهم العمال، مشيرا إلى أن الكثيرين فقدوا أعمالهم بسبب الفيروس ومساندتهم واجب وضرورة. وأشاد الدكتور أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، للحكومة بالاستمرار في تقديم منحة العمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن قرار الرئيس يؤكد اهتمامه وحرصه الدائم على مصالح العمالة المصرية في ظل المعاناة التي يتعرضون لها. وأشار أبو العلا ، إلى أن تأكيد الرئيس خلال افتتاح أكبر معمل تكرير في مصر وأفريقيا بمنطقة مسطرد بمحافظة القليوبية، بأن هذه العمالة تعاني من ظروف صعبة يؤكد بما لا يدع مجالا للشك بمتابعة الرئيس لكل ما يدور داخل مصر. وشدد أبو العلا، على الحكومة ضرورة الإسراع في تنفيذ توجيهات الرئيس والصرف سريعا لهذه الفئة، خصوصا وأنهم يعانون أشد المعاناة بسبب تداعيات فيروس كورونا، مؤكدا أن العمالة غير المنتظمة أحد الفئات المتضررة من كورونا ولابد من مساندتها. وطالب عضو مجلس النواب، بأهمية تسهيل إجراءات صرف هذه المنحة، وتفادي الإشكاليات التي وقعت في فترة الثلاثة شهور الماضية، سواء في الزحام على مكاتب البريد أو تأخر الصرف عن المواعيد المقررة. وقالت النائبة سعاد المصري، عضو لجنه المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ان استمرار صرف ٥٠٠ جنيه للعماله غير المتظمة والذي اصدرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، يؤكد انه رئيس يشعر بابناء وطنه وهذا يوضح الجانب الانساني للرئيس الانسان. وأضافت المصري، انه رغم ما يمر به العالم وتمر به مصر من ظروف استثنائية بسبب فيروس كورونا، الا ان الرئيس إستطاع ادارة الأزمة بحكمه شديدة ، وكان المواطن المصري هو شغله الشاغل وتوفير احتياجاته. وتابعت عضو لجنه المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ان ما نراه اليوم من قرارات للرئيس السيسي تجاه العماله غير المنتظمه يؤكد أنه يجب على الجميع التكاتف والوقوف خلف الدوله المصرية حتي نستطيع استكمال ما بدأناه في طريق التنمية.

وشدد النواب على ضرورة الإسراع في تنفيذ توجيهات الرئيس والصرف سريعا لهذه الفئة، خصوصا وأنهم يعانون أشد المعاناة بسبب تداعيات فيروس كورونا، مفيدين أن العمالة غير المنتظمة أحد الفئات المتضررة من كورونا ولابد من مساندتها.

وقد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة باستمرار تقديم المنحة للعمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام الجارى، والتى تقدر بـ500 جنيه شهريًا.

وقال الرئيس السيسي خلال افتتاح مجمع التكسير الهيدروجينى: "طالما اتكلمت عن العمالة غير المنتظمة مش إدينا 3 شهور، طيب انتوا هتكملوا لأخر السنة ولا إيه، الناس ظروفها صعبة، فلو كان كده نكمل لغاية أخر السنة".

وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى وجود مجموعة من الناس كل هدفها التشكيك فى المشروعات التى تتم وبث الشائعات والفتن بين المواطنين، مضيفًا في ناس موجودة وكل هدفها التشكيك ويخوفوكم بيطصادوا في المية العكرة..لما تحركنا وبدأنا في خطة شرق العاصمة بالكامل قالوا بيعمل لصالح مصر الجديدة ومدينة نصر، مفيش كلام من ده فيه حاجة لصالح الناس". من ناحيته قال النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ، اكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، دائمًا ما تكون انحيازاته مُعلنة بشكل واضح للمواطن المصري، بعيدًا عن الشعارات المزيفة والأكاذيب التى يعتاد عليها أهل الشر عبر منصاتهم الإعلامية. ولفت عضو مجلس الشيوخ إلي أن الإشتراطات الجديدة للبناء من شأنها أن لا تعيد العشوائية التى عاني منها المجتمع مرة أخري، خاصة بعد التسهيلات التى تمت في ملف مخالفات البناء ومد المدة الزمنية مع التوجيه بشأن مشاركة المجتمع المدني في تحمل المسؤولية مع المواطن، مشيرا إلي أن الاستمرار فى صرف منحة الـ500 جنية للعمالة غير المنتظمة ترجمة حقيقة لدعم المواطن المصري. وأختتم حديثه بالتأكيد علي أن وعى المصريين هو السلاح الحقيقي ضد كل الأخطار ومحاولات التشويه من أكاذيب وشعارات مزيفة ضد الدولة المصرية، مشيرا إلي أن رهان الرئيس عبد الفتاح السيسي علي وعي المصريين دائمًا فى محله، والذي سيظل السبيل دائما نحو تحقيق التنمية ومواجهة كافة التحديات